الجمعة، 4 سبتمبر 2015

علاج النسيان و الزهايمر و مقاومه الخرف بوصفات مجربة


هل تشتكي من فقدان مفاتيحك باستمرار و تجد صعوبة في تذكر أين وضعتها,
اليك اسرع الحلول باسهل الوسائل


تناول البيض يحسن من قدراتك الذهنية
يعتبر البيض من الأغذية المتكاملة حيث انه يحتوى على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، كما يعد البيض ثانى أفضل مصادر اثنان من مصدر لمضادات اﻷكسدة ( الليوتين و الزياكسانثين )والتى تؤكد الدراسات أنها تقوم بتحسين القدرة الذهنية.
ولذلك فان البيض وهو ما لا يعرفه الكثيرون يوقف فقدان الذاكرة و يقلل من فرص اﻹصابة بالزها يمر

 فيما يلي 7 نصائح لتحسين الذاكرة  من عيادات مايو كلنك الطبية:

1 – ابق ذهنك و عقلك نشطا دوما

تساعد الأنشطة التي تحفز العقل و الذهن الدماغ بالبقاء في صحته و نشاطه مثل التمارين الرياضية التي تساعد الجسد على البقاء في صحته,
لذلك قوم بنشاطات تحفز دماغك مثل حل الالغاز و الكلمات المتقاطعة أو تعلم شئ جديد مثل لغة جديدة , ايضا اسلك طرق مختلفة اثناء قيادتك السيارة عائدا للبيت , قم بهواية جديدة.

2 – ابقى على تواصل اجتماعي بشكل مستمر

يساعد التواصل الأجتماعي على تخفيف الأكتئاب و الإجهاد و الضغط النفسي و التي لها دور في ضعف و فقدان الذاكرة,
لذلك انتهز الفرص للتواصل مع الاشخاص الذين تحبهم من عائلة و أصدقاء, و عندما تدعى لمناسبة حاول حضورها.

3 – نظم نفسك

دون المواعيد و المهمات و الأحداث في كتيب صغير(نوتة) أو استخدم التقويم.

4 – ركز

قلل من الملهيات التي تقلل تركيزك و لا تفعل عدة أعمال في وقت واحد, لأنك عنما تركز على شئ معين من دون إلهاء فمن المحتمل أن تتذكره.

5 – تناول طعام صحي

أحرص على تناول الفواكه و الخضار و الحبوب الكاملة. تناول البروتينات قليلة الدهن مثل السمك و اللحوم خالية الدهون و الدجاج من غير الجلد.
اشرب كمية كافية من الماء لان العطش قد يؤدي للتشويش و ضعف الذاكرة

6 – مارس الرياضة بشكل يومي

يقوم النشاط البدني بزيادة تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم بما في ذلك الدماغ, مما يساعد بتقوية الذاكرة.
تنصح إدارة الصحة و الخدمات البشرية الأمريكية الأشخاص البالغين الأصحاء بممارسة الرياضة الهوائية المتوسطة (مثل المشي السريع )على الأقل 150 دقيقة بالأسبوع,  أو ممارسة الرياضة الهوائية القوية (مثل الجري)  75 دقيقة بلأسبوع , و أن يكون ذلك مفرق على جميع أيام الأسبوع , واذا لم تستطع ذلك فابإمكانك تقسيمها عن طريق المشي 10 دقائق باليوم عدة مرات باليوم الواحد.

7 – سيطر على الأمراض المزمنة

يجب اتباع ارشادات الطبيب العلاجية فيما يخص الأمراض المزمنة مثل السكري و ضغط الدم و الأكتئاب, باللإضافة لمراجعة الأدوية بشكل دوري مع الطبيب لأن هناك بعض الأدوية تؤثر على الذاكرة.

كما تقول الدراسات ايضا ان لتحسين الذاكرة عليك ب
بأخذ قيلولة لفترة وجيزة حتى ولو لمدة 6 دقائق كما تشير دراسات ايضا الى ان من الاغذية التى تحسن من ذاكرتك وتزيد من قدرتك على التركيز السمك، المكسرات، الشوكولاته الداكنة، السبانخ، القهوة، الأفوكادو، التوت، الماء
ويحذر الاطباء من الاشياء الاتية لانها تؤدى الى اضعاف الذاكرة التدخين, نقص بفيتامينات ب, الغذاء عالي الدهون والسكر, قلة شرب الماء, قلة النوم, التوتر والقلق.